مستشار اردوغان يهاجم المملكة ويهدد بربيع عربي

مستشار اردوغان يهاجم المملكة ويهدد بربيع عربي
| بواسطة : جمال محمود | بتاريخ 19 يونيو, 2017

في تصريحات دراماتيكية تدل على تدهور العلاقات السعودية التركية، قال مستشار الشؤون الاقتصادية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقاء تلفزيوني على القناة الرسمية، إن المملكة العربية السعودية بحاجة إلى “ربيع”.

وأوضح “يغيت بولوت” في مقابلة على قناة “تي آر تي خبر” إن المملكة العربية السعودية عبارة عن “قبيلة ولها ملك والجميع يتبع الأوامر القبلية، وهذا أمر لا يمكن أن يتقبله العقل والمنطق البشري”.

وقال بولوت في برنامج “التحليل العميق” الذي يشارك فيه مع الإعلامي حسن قورتولموش، إذا كان لديك “ربيع” فيجب أن يكون، لكن “ليس ذلك الذي يحاول الأمريكان والأوروبيون فرضه على تركيا، لكن هناك حاجة لفصل الربيع في البلاد العربية، ويجب أن يخرج”.

وتأتي تصريحات مستشار التركي في ظل المساعي والاتصالات التي تبذلها أنقرة للتهدئة في الخليج، وفك الحصار السعودي الإماراتي البحريني عن قطر وإعادة العلاقات الدبلوماسية.

وكانت تركيا عرضت على السعودية إقامة قواعد عسكرية تركية على أراضيها، لكن الأخيرة رفضت وردت بأنها لا تحتاج قواعد تركية، وبأن الجيش السعودية مؤهل وله مشاركات عديدة في الخارج.

وقالت مصادر سعودية ان زيارة وزير الخارجية التركي للرياض فشلت في احداث اي اختراق للازمة الخليجية وسط غضب سعودي متصاعد من الدور التركي المساند علنا لقطر ووصول قوات تركية ليلة الاحد الى الدوحة.

مستشار اردوغان يهاجم المملكة ويهدد بربيع عربي