الاهلي يصعق القطن بثلاثية في دوري ابطال افريقيا

الاهلي يصعق القطن بثلاثية في دوري ابطال افريقيا
| بواسطة : جمال محمود | بتاريخ 8 يوليو, 2017

قاد عمرو جمال فريقه الأهلي المصري لفوز سهل على حساب ضيفه القطن الكاميروني بنتيجة 3-1، مساء اليوم السبت، في الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

تقدم القطن بهدف مباغت سجله جيان كومبوس في الدقيقة 12 ولكن الأهلي سجل ثلاثية عن طريق عمرو جمال الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 15 و54 وعبد الله السعيد في الدقيقة 33.

وتأهل الأهلي بهذا الفوز إلى دور الثمانية بالبطولة بعد أن وصل إلى النقطة 11 متساويًا مع زاناكو الزامبي ولكن فارق الأهداف صعد ببطل مصر الذي يملك 4 أهداف لصالحه مقابل هدفين للفريق الزامبي بعد تساويهما في المواجهات المباشرة.

بدأ الأهلي اللقاء ضاغطًا على دفاعات القطن الضعيفة من أجل إدراك هدف مبكر وبالفعل سنحت فرصة من كرة عرضية لمؤمن زكريا، قبل أن يهدر أجاي فرصة خطيرة بتسديدة فوق العارضة من انفراد بمرمى القطن.

وفي الدقيقة 12، نجح القطن في تسجيل هدف التقدم المفاجئ من كرة عرضية حولها المهاجم جيان كومبوس إلى الشباك بعدما اصطدمت بقدم أحمد فتحي.

الأهلي رد سريعًا بفرصة من أجاي أمسكها الحارس ثم هدف التعادل عن طريق عمرو جمال في الدقيقة 15 بتسديدة سكنت شباك حارس القطن.

وفي الدقيقة 33 ، سجل عبد الله السعيد هدفًا رائعًا للأهلي بعد هجمة سريعة من الجبهة اليسرى بعد تمريرة هيأها مؤمن للسعيد الذي سدد ببراعة.

وأضاع مؤمن فرصة أخرى محققة بعد تمريرة عرضية من فتحي، وسنحت محاولة أهلاوية أخرى أهدرها عمرو جمال قبل أن تضيع فرصة للتسجيل على القطن في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي مميز ونجح عمرو جمال في تسجيل هدفه الثاني والثالث للأهلي في الدقيقة 54 من ضربة رأس رائعة حول بها عرضية علي معلول من ركلة حرة داخل الشباك الكاميرونية.

وأهدر أجاي فرصة جديدة على مرمى القطن بغرابة شديدة ليغادر الملعب في الدقيقة 62 لصالح وليد سليمان الذي سدد كرة أبعدها الحارس، وتحولت المباراة إلى تقسيمة للأهلي مع تواضع الفريق الكاميروني.

ووجه عمرو جمال تسديدة بجوار القائم، ثم تعرض لإصابة عضلية ليغادر الملعب في الدقيقة 84 ليحل بدلاً منه المخضرم عماد متعب.

وأهدر عماد متعب فرصة من انفراد صريح بمرمى القطن لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي سهل بنتيجة 3-1.

الاهلي يصعق القطن بثلاثية في دوري ابطال افريقيا