الاهلي يسقط في فخ التعادل امام زاناكو ويعقد حسابات المجموعة

الاهلي يسقط في فخ التعادل امام زاناكو ويعقد حسابات المجموعة
| بواسطة : جمال محمود | بتاريخ 1 يوليو, 2017

كرر الأهلي المصري، نتيجة التعادل السلبي مع مضيفه زاناكو الزامبي، اليوم السبت، على ملعب “هيرو ستاديوم”، بالجولة الخامسة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا.

ورفع الأهلي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، بينما يتصدر زاناكو ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، وكانا قد تعادلا في لقاء الجولة الأولى باستاد برج العرب بدون أهداف.

كانت البداية هادئة من الفريقين خلال الدقائق الأولى، مع كرة عرضية من مولينجا لاعب زاناكو أبعدها الحارس شريف إكرامي، ومحاولة هجومية من الأهلي عن طريق مؤمن زكريا، مرت بعيداً عن القائم ثم تسديدة من حمودي أبعدها حارس الفريق الزامبي.

وظهر الأهلي بمستوى طيب في الربع ساعة الأولى، ورد القائم فرصة محققة للنيجيري جونيور أجاي مهاجم الفريق الأحمر بعد انفراد بالمرمى، قبل أن يجري حسام البدري المدير الفني، تغييراً مبكراً في الدقيقة 18 بنزول وليد سليمان بدلاً من أحمد حمودي.

وأطلق وليد سليمان تسديدة قوية فوق العارضة، ونال تشيلوفا لاعب زاناكو البطاقة الصفراء بعد عرقلة سليمان، وسنحت فرصة آخرى للأهلي بتمريرة عرضية من مؤمن لم يستغلها وليد سليمان، مع محاولة أهلاوية أخرى بتسديدة قوية من أحمد فتحي في الزاوية الضيقة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

الشوط الثاني بدأ بمحاولات من جانب فريق زاناكو وكرة عرضية أبعدها أحمد حجازي، ثم كرة أخرى أنقذها الحارس إكرامي ثم فرض الأهلي سيطرته من جديد على وسط الملعب عن طريق تحركات النشيط وليد سليمان، وسنحت فرصة للفريق الأحمر بعد تمريرة عرضية من أجاي لمؤمن الذي أهدرها، ثم فرصة من زاناكو بعد أن وجه ساكالا تسديدة بجوار القائم.

وأهدر وليد سليمان انفراداً في الدقيقة 63 بعد تمريرة رائعة من أجاي، وهدأ إيقاع هجمات الأهلي مع تمريرات طائشة من جانب علي معلول وعبد الله السعيد، وكاد حارس زاناكو ناسباتا أن يخطئ في إبعاد كرة من معلول مع فرصة أخرى لأجاي أهدرها بغرابة.

ودفع الأهلي بثاني تغييراته في الدقيقة 79 بنزول صالح جمعة بدلاً من عبد الله السعيد، البعيد عن مستواه، وأشرك زاناكو اللاعب كيتومبو بدلاً من نياندي، واحتسب الحكم تسللاً خاطئاً ضد مؤمن زكريا، وأبعد حجازي تمريرة بينية سريعة لتنظيم هجمة معاكسة لينتهي اللقاء بالتعادل.

الاهلي يسقط في فخ التعادل امام زاناكو ويعقد حسابات المجموعة