المانيا تحقق فوزا مثيرا علي استراليا في كأس القارات

المانيا تحقق فوزا مثيرا علي استراليا في كأس القارات
| بواسطة : جمال محمود | بتاريخ 19 يونيو, 2017

افتتح المنتخب الألماني مشواره في كأس القارات بالفوز على نظيره الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين، على ملعب فيشت الأوليمبي، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية.

وسجل أهداف المانشافت كل من لارس ستيندل (5) وجوليان دراكسلر من ضربة جزاء (45)، وليون جوريتسكا (48)، فيما أحرز أهداف استراليا الثنائي توم روجيتش (41) وتومي يوريتش (58).

ويحتل المنتخب الألماني المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن تشيلي المتصدرة، فيما يتواجد منتخبا أستراليا والكاميرون في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بدون نقاط.

بدأ المنتخب الألماني بشكل هجومي بحثًا عن الهدف الأول، وهو ما تحقق سريعًا، بعد مجهود رائع من جوليان براندت الذي اخترق من الجهة اليمنى، وأرسل عرضية أرضية ذكية، وضعها لارس ستيندل غير المراقب في الشباك بالدقيقة الخامسة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد الهدف وسط محاولات من أستراليا لتخفيف المد الهجومي الألماني، ولكن لاعبو المانشافت واصلوا الهجوم، حيث كاد ساندرو فاجنر أن يسجل الهدف الثاني بعدما استقبل عرضية جوريتسكا برأسية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس في الدقيقة 16.

وحرم ماثيو رايان، حارس أستراليا، براندت المتألق من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الألماني، في الدقيقة 21 بعدما تصدى لتسديدته القوية من داخل منطقة الجزاء.

وواصل لاعبو ألمانيا إضاعة الفرص، وهذه المرة عن طريق فاجنر الذي انفرد بالحارس تمامًا قبل أن يسدد الكرة بقدمه اليسرى لتمر بجوار القائم الأيسر.

وتألق رايان مجددًا بإبعاد تسديدة براندت القوية من خارج منطقة الـ18 في الدقيقة 28.

وعلى عكس سير اللقاء، تمكن توم روجيتش، من خطف هدف التعادل لأستراليا في الدقيقة 41، بعد خطأ ساذج من لينو حارس المانشافات الذي فشل في التصدى لأول كرة تسدد على الخشبات الثلاث لمرماه.

واستعادت ألمانيا التقدم سريعًا من خلال ضربة جزاء تم احتسابها نتيجة عرقلة جوريتسكا، ليسجلها جوليان دراكسلر بنجاح على يسار الحارس في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم الماكينات بهدفين مقابل واحد.

وفي الشوط الثاني، لم ينتظر المنتخب الألماني كثيرًا حتى يسجل الهدف الثالث، فمن تمريرة رائعة من جوشوا كيميتش، تمكن جوريتسكا من تسجيل ثالث أهداف المانشافت في الدقيقة 48.

وقلصت أستراليا النتيجة عن طريق تومي يوريتش، إذ استغل خطأ لينو مجددًا، بعدما فشل في الإمساك بكرة سهلة لتجد قدم يوريتش الذي وضع الكرة في الشباك دون عناء، في الدقيقة 58.

ورد القائم الأيمن لحارس أستراليا تسديدة البديل تيمو فيرنر، الذي سدد الكرة بعد مجهود فردي رائع وسط دفاعات المنافس، في الدقيقة 75.

وحاول المنتخب الأسترالي إدراك التعادل في ربع الساعة الأخير، إلا أنه لم ينجح في ذلك، ليحصد المانشافت أول 3 نقاط له في البطولة.

المانيا تحقق فوزا مثيرا علي استراليا في كأس القارات