روسيا تصعق نيوزيلندا بهدفين نظيفين في كأس القارات

روسيا تصعق نيوزيلندا بهدفين نظيفين في كأس القارات
| بواسطة : جمال محمود | بتاريخ 17 يونيو, 2017

حقق المنتخب الروسي المضيف، المطلوب من مباراته الأولى في كأس القارات 2017 المقامة على أرضه بتغلبه على المنتخب النيوزيلندي 2-0 اليوم السبت على ملعب سان بطرسبرج بافتتاح منافسات المجموعة الأولى.

وأحرز النيوزيلندي مايكل بوكسال هدف المباراة الأول عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 31، ثم أضاف فيدور سمولوف الهدف الثاني في الدقيقة 69، ليتصدر المنتخب الروسي المجموعة مؤقتا بانتظار المباراة الثانية التي تجمع بين البرتغال والمكسيك غدا الأحد.

وبسط المنتخب الروسي سيطرته بشكل شبه تام، معتمدا على ثنائي الهجوم الخطير ديميتري بولوز وفيدور سمولوف، أما المنتخب النيوزلندي فبدا عاجزا عن تهديد مرمى صاحب الأرض، ولم يستطع السيطرة على الكرة لفترة طويلة من الوقت.

لعب المنتخب الروسي بقيادة المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف بطريقة 3-5-2، مطلقا العنان للظهيرين يوري جيركوف وألكسندر ساميدوف، وتبادل ألكسندر إروخين وألكسندر جولوفين ودينيس جلوشاكوف المراكز في وسط الملعب مع دعم إضافي للمدافع المتقدم جيورجي دجيكيا.

من ناحيته، لجأ مدرب المنتخب النيوزيلندي أنتوني هودسون إلى طريقة اللعب 5-3-2، بيد أن المهاجم كريس وود لم يلق أي دعم في المقدمة، فيما ظهرت مساحات شاسعة في خط الدفاع بقيادة تومي سميث.

وشهدت الدقائق السبع الأولى 4 ركلات ركنية لروسيا، وسدد جولوفين كرة قوية أبعدها الحارس النيوزيلندي ستيفان مارينوفيتش، ونفذ ساميدوف ركنية على رأس المدافع فكتور فاسين ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن يبعدها لاعب الوسط مايكل ماكجلينتشي من خط المرمى في الدقيقة السابعة.

تواصلت السيطرة الروسية التي اخترقتها فرصة نيوزيلندية وصلت على إثرها الكرة إلى تومي سميث إثر رأسية من كريس وود إلا أن كرة الأول ضلت طريق المرمى.

وجرب دجيكيا حظه بكرة بعيدة المدى أخرجها مارينوفيتش إلى ركنية، وتمكن المضيف أخيرا من افتتاح التسجيل بالدقيقة 31 بعدما مرر بولوز الكرة بطريقة رائعة إلى جلوشاكوف الذي رفع الكرة من فوق الحارس قبل أن ترتطم بالقائم ويكملها المدافع بوكسال بجسده في المرمى.

وكاد المنتخب الروسي أن يضيف هدفا ثانيا مع بداية الشوط الثاني لولا تألق الحارس مارينوفيتش الذي ارتقى ببراعة لرأسية بولوز قبل أن يتصدى لمتابعة إيروخين ويخرج الكرة إلى ركنية لم تثمر، وعاد مارينوفيتش ليتألق أمام سيء الحظ بولوز الذي سدد كرة ملتفة لم تخدع الحارس النيوزيلندي في الدقيقة 53.

وحاولت نيوزيلندا تغيير الوضع القائم عن طريق إخراج المهاجم كوستا بارباروسيس وإشراك بيل تويلوما، إلا أن السيطرة الروسية ظلت مستمرة، ومرت ركلة حرة متقنة من سامديوف فوق العارضة بقليل، ثم أجرى المدرب تسيرتشيسوف تبديله الأول بإشراك ألكسندر بوخاروف مكان بولوز.

وعززت روسيا تقدمها بهدف ثان في الدقيقة 69 عندما بدأ سمولوف هجمة سريعة ومرر الكرة إلى ساميدوف في الجهة اليمنى، ليرسل الأخير كرة أرضية داخل منطقة الجزاء مرت أمام الجميع وعادت إلى سمولوف الذي وضعها بهدوء في الشباك.

تحسن أداء نيوزيلندا بعد تلقي مرماه الهدف الثاني، خصوصا مع دخول ماركو روخاس بدلا من شاين سميلتز، وسدد رايان توماس كرة قوية أبعدها الحارس الروسي إيجور أكينفييف ببراعة، لتخرج إلى ركنية تحولت على رأس تومي سميث الذي سددها بإحكام ليبعدها جيركوف أن قبل أن تجتاز خط المرمى.

وعادت الهمينة الروسية على أحداث اللقاء في الدقائق العشر الأخيرة، ومرر سمولوف كرة أرضية أمام المرمى فشل بوخاروف في الوصول إليها بالدقيقة 85، قبل أن يخترق الأول من الجهة اليمنى ويسدد في مكان وقوف الحارس مارينوفيتش لينتهي اللقاء بثنائية نظيفة.

روسيا تصعق نيوزيلندا بهدفين نظيفين في كأس القارات