البحرية السعودية تعتقل ثلاثة من الحرس الثوري الايراني

البحرية السعودية تعتقل ثلاثة من الحرس الثوري الايراني
| بواسطة : جمال محمود | بتاريخ 20 يونيو, 2017

قال بيان لوزارة الثقافة والإعلام السعودية، أمس الإثنين، إن البحرية السعودية اعتقلت ثلاثة من أفراد الحرس الثوري الإيراني، من قارب تم ضبطه مساء يوم الجمعة حين اقترب من حقل مرجان النفطي قبالة ساحل المملكة.

وأضاف البيان «كان هذا واحدا من ثلاثة قوارب اعترضتها القوات السعودية. تم ضبطها وعلى متنها ثلاثة رجال بينما هرب الاثنان الآخران».

وأضاف البيان «تستجوب السلطات السعودية الآن المعتقلين الثلاثة أعضاء الحرس الثوري الإيراني».

وفي خبر أوردته أمس وكالة «واس» للأنباء الرسمية السعودية، أنه في تمام الساعة الثامنة وثمان وعشرين دقيقة من مساء يوم الجمعة 21 رمضان 1438 الموافق 16 حزيران/ يونيو 2017، دخلت المياه الإقليمية السعودية 3 زوارق تحمل علماً باللونين الأبيض والأحمر، وأنها اتجهت مسرعةً نحو منصات حقل «المرجان» النفطي في الخليج العربي.

وأضاف المصدر أن القوات البحرية السعودية تصدت لها على الفور، وأنها أطلقت تجاهها طلقات تحذيرية لم تستجب لها الزوارق المعتدية، وأنه قد تم القبض على أحد الزوارق.

وأوضح أن الزورق المقبوض عليه كان محملاً بالأسلحة من أجل هدف تخريبي، فيما فر الزورقان الآخران.

وزعم مدير شؤون الحدود في وزارة الداخلية الإيراني، مجيد آقا بابائي، أن قاربي صيد إيرانيين كانا في مياه الخليج، وأنهما ضلا طريقهما إثر تدافع الأمواج، مضيفاً أنه من المحتمل أن يكون القاربان قد دخلا المياه السعودية، مما دفع خفر السواحل السعودي لإطلاق النار عليهما، وهو ما أدى إلى مقتل مواطن إيراني على الفور.

البحرية السعودية تعتقل ثلاثة من الحرس الثوري الايراني