السعودية تحجب موقع تلفزيون قطر

السعودية تحجب موقع تلفزيون قطر
| بواسطة : جمال محمود | بتاريخ 14 يونيو, 2017

لازالت أصداء الأزمة الخليجية المستعرة تتردد في المنطقة، وفي خطوة جديدة نحو المواجهة قامت وزارة الثقافة والإعلام السعودية بحجب موقع تلفزيون قطر اليوم الأربعاء، واعتبرته مخالفًا للوائح ونظام الوزارة.

وفي محاولة لفتح الموقع جاءت عبارة “عفوا الموقع المطلوب مخالف لأنظمة وزارة الثقافة والاعلام في المملكة “.

وكانت وزارة الثقافة والإعلام في المملكة حجبت أول أمس الاثنين، موقع قناة “بي إن سبورت” الرياضية القطرية.

وقررت السعودية إيقاف استيراد الأجهزة الرقمية الخاصة باستقبال قنوات “بي إن سبورت” القطرية، زيادة على إيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها.

وقالت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، وهي الهيئة المكلفة بضبط قطاع الإعلام في البلاد، أمس الأول الاثنين ، إنها اتخذت هذا القرار بسبب عدم حصول قنوات “بي إن سبورت” على الترخيص الإعلامي الخاص بذلك.

وكانت الهيئة قررت حجب كافة مواقع قناة “الجزيرة” القطرية .

يذكر أن موقع “بي إن سبورت” يوفر بثا مباشرة للقنوات الرياضية على الإنترنت للمشتركين، ولكن مع هذا الحجب فإن القنوات لن تتوفر بعد الآن في السعودية عبر الويب.

وتعيش المنطقة العربية أزمة غير مسبوقة في أعقاب قطع 7 دول عربية من بينها، السعودية، ومصر، والامارات، والبحرين علاقتها الدبلوماسية والتجارية بقطر متهمة الأخيرة بدعم الإرهاب.

وتنفي قطر هذه التهم عن نفسها وتقول إن الحصار الذي تمارسه هذه الدول، غير انساني ويستهدف بالأساس السيطرة على ارادتها السياسية وقراراتها السيادية.

السعودية تحجب موقع تلفزيون قطر