قطر تهاجم علماء المملكة والاخيرة ترد

قطر تهاجم علماء المملكة والاخيرة ترد
| بواسطة : جمال محمود | بتاريخ 14 يونيو, 2017

شنت صحيفة قطرية هجوما على هيئة كبار العلماء في السعودية، وعلى خطباء المسجد الحرام، بعد تحذيرات وتصريحات لعلماء السعودية في النهج الذي تسلكه قطر، والذي أدى إلى مقاطعتها من قبل جيرانها، وأدى أيضا إلى هرولتها لإيران.

واستنكر مغردون سعوديون في تدوينات على حساباتهم بتويتر ” الهجوم والسباب” الذي قامت به صحيفة “الراية القطرية” ضد علماء المملكة.

وقال الدكتور خالد آل سعود في تدوينة تحت هاشتاج “قطر تتهم كبار العلماء بالنفاق”، أن قطر تهاجم علماء المملكة “ثم يأتون ويقولون ” قطر سلفية ” !!! . فيما قال المغرد “بن خالد”، “هي نفسها الكلمات التي قالها الدواعش والقاعدة الذين كانت الجزيرة وقطر منبر لهم فلما الاستغراب”.

وأضاف بن خالد “قطر حاولت مرات عديدة إنشاء كيانات ومنظمات لسحب البساط من هيئة كبار العلماء في السعودية ولكنها فشلت بكل مرة” فيما قال “المغرد “بن هباس” أن “أحد أهداف مخطط قطر القذر إسقاط هيبة العُلماء وتقديم السفلة والإرهابيين أمثال القرضاوي وغنيم والغرياني والمحيسني”.

واتهم مغرد آخر باسم “مهجد” قطر بأنها تسعى في هجومها هذا إلى “إسقاط المرجعية الدينية السلفية للسعودية، ما اعتبره من “أهم أهداف جماعة الإخوان السبئية و السلطات في الدوحة”.

من قطر علق د. محمد الكواري في تدوينة على حسابه في تويتر تحت هاشتق “قطر تهاجم هيئة كبار العلماء، بقوله “اللهم إني أبرأ إليك من تصرفات إعلامنا الصبيانية”.

وقبل أيام أثار رسم كاريكاتيري نشرته قناة الجزيرة القطرية على أحد حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب عارمة بسبب إساءته للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

قطر تهاجم علماء المملكة والاخيرة ترد